منتدى ثانوية بلال بن رباح

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
منتدى ثانوية بلال بن رباح يرحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك
إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا
وشكراً لتعطيرك المنتدى بباقتك الرائعة من مشاركات مستقبلية
لك منا أجمل المنى وأزكى التحيات والمحبة


كل دروس وتمارين التعليم الثانوي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
.

شاطر | 
 

 كلمات وأمثال في الإبداع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yahia
مدير الموقع
مدير الموقع
avatar

الوسام :

ذكر العقرب عدد المساهمات : 5250
النقاط : 15104
العمر : 27
الموقع : http://lycee40.forumalgerie.net

مُساهمةموضوع: كلمات وأمثال في الإبداع   السبت أبريل 07, 2012 6:59 am

كلمات وأمثال في الإبداع
يقول علماء الاجتماع "إن قوة الكلمات تفوق أي قوة توصل لها الإنسان
كالكهرباء أو الطاقة النووية" لذلك كانت كلمات العلماء والأدباء والمشاهير
والشعراء ورجال الأعمال والنقاد والمحللين أقوى من أي قوة أخرى... وهذه
مقتطفات من عصارة أفكار هؤلاء .

• ( يجب على الموسيقار أن يؤلف الموسيقى ، ويجب على الرسام أن يرسم ويجب
على الشاعر أن ينظم الشعر إن كان لكل منهم أن يتمتع براحة البال ) ابراهام
ماسلو

• ( افعل ما تستطيع ، مستخدما كل ما تملك أينما كنت ) تيودور روزفلت

• ( الحياة ليست ثابتة ، وأولئك الذين لا يستطيعون تغيير عقولهم هم سكان المقابر والمجانين والموتى ) ايفرت داير كسين

• ( من تعلم كثيرا عن الآخرين قد يكون متعلما، أما من يفهم نفسه فهو أكثر
ذكاء ، ومن يتحكم في الاخرين قد يكون قويا ، أما من ملك زمام نفسه
فهوالأقوى ) لاوتسو تاوتيه كنج

• ( إن الشيء لا يكتمل بمجرد الوصول إليه ، وإنما يكتمل عندما يصل إلى نهايته ) لاوتسو تاوتيه كنج

• (هناك شيئان تصوب عليهما في هذه الحياة الأول أن تحصل على ما تريد والثاني أن تتمتع به ) لوجان بيرسيل سميث

• ( إن الكيميائي الذي يستطيع أن يستخلص من عناصر قلبه الرحمة والاحترام
واللهفة والصبر والندم والدهشة والعفو ويدمج هذه العناصر في عنصر واحد يمكن
أن يخترع هذه الذرة التي تسمى الحب ) جبران خليل جبران
• (النجاح الوحيد في الحياة هو أن تستطيع أن تحيا حياتك بالطريقة التي تريدها ) كريستوفر فرمورلى

• ( إن التفكير أصعب الأعمال وهذا هو السبب في أن القليلين هم الذين يختارونه كعمل ) هنري فورد

• ( إذا استطعت أن تكسب رجلا إلى قضيتك أقنعه ، بداية بأنك صديقه المخلص ) ابراهام لينكولن

• ( إن الصديق الذي يفهمك يلعب دورا مهما في تشكيل شخصيتك ) رومين رولاند

• ( لكي تتخاطب مع الآخرين بطريقة فعالة يجب عليك أن تدرك أننا جميعا
مختلفون في الطريقة التي نفهم بها العالم ونستخدم هذا الفهم كدليل يرشدنا
إلى الأتصال بالآخرين ) انتوني روبينز

• ( بإمكان المرء أن يقول أي شيء وهو في حالة نفسية جيدة أما إن كان في
حالة غير جيدة فلن يستطيع أن يقول أي شيء فأهم شيء هو أن يضع المرء نفسه في
الحالة المناسبة ) جورج برنارد شو

• ( لتكن إجابتك ذكية حتى إن عوملت بغباء ) لا وتسو تاوتيه كينج
• ( إن الشخص الذي يبالغ في التمسك بآرائه لا يجد من يتفق معه ) لا وتسو تاوتيه كينج

• ( إن أفضل جندي هو الذي لا يقاتل والمقاتل المتمكن هو الذي ينجح بلا عنف
وأعظم فاتح يكسب دون حرب وأنجح مدير يقود دون إصدار الأوامر إن هذا ما يسمى
ذكاء عدم الهجوم وما يطلق عليه سيادة الرجال ) لاوتسو تاوتيه كينج

• ( إن أبداننا حدائقنا وميولنا هي البستان ) ويليام شكسبير

• ( لا تبحث عن الأخطاء ولكن ابحث عن العلاج ) ويليام شكسبير

• ( إن شكوكنا خوانه لنا فهي تفقدنا الخير الذي يمكننا أن نحظى به من خلال خوفنا من المحاولة ) ويليام شكسبير

• ( إن العقل قادر على أن يصنع من الجحيم نعيما ويصنع من النعيم جحيما ) جون مولتون

• ( التفكير هو أصل كل فعل ) رالف والدوايمدسون

• ( إن العقل هو الذي يجعلك سليما أو مريضا تعيسا أو سعيدا غنيا أو فقيرا ) ادموند سبنسر

• ( لا شيء يتغير بل نحن الذين نتغير ) هنري ديفيد بتورو

• ( من الأمور الطريفة في الحياة أنك إذا لم ترضى سوى بالأفضل فسوف تحصل عليه ) دبليو سمرست هوم

• ( لكل جهد منظم عائد مضاعف ) جيم روبن

• ( الفعل وليس المعرفة هو الغاية العظمى من الحياة ) توماس هنري

• ( ليست الشجاعة أن تقول كل ما تعتقد بل الشجاعة أن تقتقد كل ما تقوله ) أرسطو

• ( إذا أردت أن تخلق الأعداء فتميز على أصدقائك أما إذا شئت أن تكسب
الأصدقاء فدع أصدقاءك يتميزون عليك ) الفيلسوف الفرنسي لاروشفركو
• ( ليس هناك بلاد صغيرة فعظمة الشعوب لا يقدرها عدد أفرادها وعظمة الفرد لا تصنعها قامته ) فيكتور هيجو

2-سئل نابليون كيف خلقت الثقة في أفراد جيشك؟ فقال =من قال لا أقدر قلت له
حاول =من قال لا أعرف قلت له تعلم=من قال مستحيل قلت له جرب 2-يقول أينشتين
: لن نستطيع أن نحل مشاكلنا المزمنة بنفس العقلية التي أوجدت تلك المشاكل

3- إذا عملت ما كنت معتاد على عمله سوف تحصل على نفس النتايج إلتي كنت تحصل عليها

4-إننا لا نرى الأشياء على حقيقتها ولكننا نراها كما نحب نحن أن نراها

5-إن الدموع التي نذرفها عند القبور ما هي إلا تعبير عن كلام لم يقال وأفعال لم تنفذ

6-لا تستاء من النقد،، واعلم أن النقد يساوي قيمتك

7-- ليس هناك مشكلة ستبقيك في نفس المكان ستأخذك إلى أحسن أو إلى أسوأ يعتمد على تركيزك

8-- في المدارس نتعلم الدروس ثم نمر بالامتحانات أما في الحياة فإننا نمر بالامتحانات ثم نتعلم الدروس

9-إذا لم تكن مستعداً للمخاطرة بأقل شئ فسوف تخسر كل شئ

10-الخوف يجعلك ساهرا طوال الليل ,بينما الإيمان يمنحك الاطمئنان

11-قبل أن تكسب , لابد أن تؤمن بأنك تستحقه الفوز والنجاح

12-إذا لم تكن متفتح العقل, احفظ لسانك

13-أعظم ما تستطيع فعله هو أن تفاجئ نفسك

14- نحن نسقط لكي ننهض ** ونهزم في المعارك لنحرر نصر
أروع**تماما كما ننام لكي نصحو أكثر قوة ونشاطا

15أن عينيك ليست سوى انعكاسا لأفكارك

16-عليك أن تفعل الأشياء التي تعتقد أنه ليس باستطاعتك أن تفعلها

17-لو أمن الظالم أن للمظلوم رباً يدافع عنه لما ظلمه , فلا يظلم الظالم إلا وهو منكر لربه.

18-إن كنت لا تستطيع قول الحقيقة فلا تحرم الآخرين فرصه سماعها .

19-من لا يعرف الشر من الخير فألحقه بالبهائم .

20-احفظ صديق البلية وتجنب صديق العافية فانه أعدى الأعداء.

21-إن أشق أنواع الصداقات كافه هي صداقه المرء لنفسه أفلاطون.

22-يمكن للإنسان أن يدخل قلوب الآخرين دون أن ينطق بكلمة واحدة إذ يكفيه سلوكه الناطق بالصفات الكريمة والأخلاق الحميدة.

23-نجاحك يبدأ في اللحظة التي قررت فيها التوجه إلى هدف ذا قيمه في حياتك .

24-الإنسان العظيم هو الذي يمكنه إنجاز عمله بمساعده عقول الآخرين.

25-الإنسان عدو ما يجهل فكلما قلت معرفته كبر عدوه.

26- اعرف شيء عن كل شيء واعرف كل شيء عن شيء ( الإمام الشافعي رحمه الله)

27-التفكير في الخير يدعوا إلى العمل به والندم على الشر يدعو إلى تركه.

28-إذا عجزتم عن قول الحق فلا تقولوا الباطل.

29-ربما لقي المرء على شقاه الأماني وألقى على عناه المنايا.

30-إياك والاتكال على المنى فإنها بضائع الموتى.

31-أكبر الأخطاء أن تكف عن العمل خوفاً من الأخطاء .

32-لا يذهب المرء بعيداً إلا عندما لا يدري إلى أين هو ذاهب.

33-أجمل كلمه هي الكلمة السيئة عندما لا تقال .

34-نجاح دقيقة يدفع فشل السنين .

35-عندما لا تتفاءل يتسوس الذكاء .

36-كثرة الكلام ليس دليل على وفرة العقل .

37-إذا أردت من الآخرين أن يقفزوا ثلاثة حواجز ابدأ بنفسك واقفز حاجزين.

38-الانتحار هو الحالة الوحيدة التي يلعب فيها المجرم والضحية نفس الدور.
39-إذا نظرت بعين التفاؤل إلى الوجود رأيت الجمال شائعاً في كل زاوية , حتى القبح تجد فيه جمالاً.

40-المغرور إنسان نفخ الشيطان في دماغه , وطمس بصره , وأضعف من ذوقه , فهو إنسان مشوه .

41-ومن كلماتي :
أحلى الأمرين وقوع المصيبة عوضاً عن انتظارها .

42-ما أحلى أن تشعر بأهمية تطوير ذاتك. ومتى ما أدركت ذلك فأنت إنسان ناجح.

43-فكر يوماً أن تجعل الماضي في رأسك صورة إيجابية, فإذا نجحت فأنت السعادة كلها.

44-انظر إلى الحياة بخلاف نظرة الآخرين إليها واجعلها طريقك إلى الإبداع.
45-( ليس المهم أن يحبك الناس بل المهم أن يحترموك).

46- عود نفسك كلمة (لا) واستبدلها بألطف منها ألا يحترمك الجميع ...جرب!

47-تذكر في كل مشكلة إذا لم تكن جزءاً من الحل فأنت جزء من المشكلة.

48-لا تكن كلاً يحمل الآخرون همك كن في المقدمة واحمل هموم الآخرين.

49-هل سمعت بصاحب الحمار (الحمال) عندما عزم على أن يكون حاكماً للأندلس فنجح.

50-ابدأ من حيث ينتهي الآخرون ولاتكن الضحية فتقف في أول الطريق.

51-كل إنسان يستطيع أن ينجح لكن لا يستطيع كل أحد أن يبدع.

52-غير تفكيرك يتغير واقعك.

53-أديسون اخترع الكهرباء بعد ألف محاولة يقول بعد كل محاولة عرفت طرق أخرى خاطئة.

54-إياك واليأس وابتسم لتكون أجمل فالدنيا لايسعد بها إلا المبتسم المتفائل.

55-الحفرة التي سقطت فيها هي التي علمتك كيف تتسلق فلا تجزع وتستسلم للأزمات.

56-إن سيطرت على نفسك ومشاكلها فأنت طبيب نفسك فهل تعرف الدخول إلى نفسك؟

57-المتفائل يصنع المجد لنفسه ولأمته.

58-اجعل أحلامك السعيدة طموح تسعى لتحقيقه وتذكر أن صاحب الطموح دائماً في سعادة.

59-صاحب الهمة دائماً ينظر إلى الأعلى فيسمو بأعماله والناس ما زالو على واقعهم.

60-أحبب هوناً عسى أن يكون بغيضاً يوماً وأبغض هونا عسى أن يكون حبيباً يوماً.



ابدأ بالممكن.. يستسلم لك المستحيل



نطرح كثيرا سؤال هل يمكننا في بعض الأحيان أن نحقق
المستحيل؟ ونحتار في الإجابة عليه، لأننا ننظر إلى الجانب المظلم،
بينما الجواب لابد أن يكون نعم، ولكن هذه الإجابة مشروطة ببدايتك بالممكن.

فأنت قادر على أن تجلس فوق أعلى قمة جبل, إذا بدأت
السير خطوة خطوة للصعود إليها. أما أن تقفز عليها بالطيران من غير وسائل,
فهذا بالطبع غير ممكن.

إن إرادتك إذا تعلقت في ما لا تستطيع تحقيقه فسوف
تصاب بالإخفاق, أما إذا تعلقت بما تستطيع تحقيقه فهي سوف تشحذ بمرور
الزمن, وتزداد ثقتك بنفسك, فلا تكن من الذين يحاولون تحقيق ما هو غير ممكن.
بل كن من أولئك الذين إذا لم يكن ما يريدون, أرادوا ما كان ممكناً, وتذكر
دائماً قول الأمام علي "رضي الله عنه": "إذا لم يكن ما تريد
فأرد ما يكون".

انك كثيراً ما تصاب بالدهشة حينما تستعرض انجازات
ضخمة للبشرية فإذا وضعت وسط مدينة صناعية كبرى, أو مشيت في شوارع محاطة
بناطحات السحاب, أو دخلت مصنعاً يدار بالروبوت, فلربما تظن ان الذين صنعوا
ذلك كانوا أناساً خلقوا متفوقين...

غير انه ليس هناك إنسان يولد متفوقاً, وآخر يولد
متخلفاً. وإنما التفوق والتخلف هما نتاج العمل. فإذا كان العمل صحيحاً
كان بالطبع متفوقاً, أما إذا كان غير صحيح كان متخلفاً..

إن دهشة الفاشل من الناجح, تشبه دهشة الجاهل من
العالم. فلربما يظن الجاهل أن ما يتمتع به العالم هو تفوق فطري, ولد به, وليس
تفوقه لأجل تعلمه, ودراسته, ومطالعته.. وأن ذلك باب مفتوح له أيضا بشرط أن يجد ويجتهد, ويتعلم ويدرس.

لقد جاء في الحديث الشريف: "تعجب الجاهل من
العالم أكثر من تعجب العالم من الجاهل" وكما أن العلم يحصل عليه الفرد من
الدراسة خطوة خطوة, وأن البناء يرتفع من خلال وضع حجر على حجر, كذلك النجاحات
الكبرى هي نتاج خطوات صغيرة, تتجمع بمرور الزمن فتصبح نجاحات كبرى.

وعلى كل حال لا ينفع الانبهار بالناجحين شيئاً..
بل لا بد من التعلم منهم. وأطول الرحلات – كما يقول المثل – تبدأ بخطوة, وهل هنالك من تستحيل عليه "الخطوة" الأولى؟

يقول أحد الكتاب: أكثر ما تأتي الرفعة في الحياة
والنجاح لمقاصد البسطاء, لأنهم أسرع ما يمكن في البت والاختيار بين الممكنات العديدة...

في حين أن أصحاب القلوب الكبيرة يحارون بين مجموعة
كبيرة من الخيارات المتعددة, وقد يحجمون عنها جميعاً.

فإذا أردت النجاح فاعمل بالتالي: ابدأ العمل بما
هو ضروري.. ثم تدرج إلى عمل الممكن..

وأخيراً ستجد أن المستحيل أصبح بالنسبة إليك
ممكناً..

من حديقة الإبداع

احترام الذات وتقدير الاخرين


1)) احتفظ بأسرارك الخاصة و كن محافظا على معلوماتك الشخصية ولا تجعل حياتك
كتابا مفتوحا . فتعريتك لنفسك تجعل الآخرين يقللون من فكرتهم عنك .
)) لا تقلل من شأنك , فالإنسان يفقد احترام الآخرين عندما يقلل من شانه وتوقف عن قول أشياء مثل: هذا قد يكون خطأ .
3))احتفظ بهدوئك: فالذين ينفعلون كثيرا بعواطفهم يفقدون الاحترام0
4))غيّر الصورة البائسة عن نفسك فهذا يعني انخفاض احترام الذات
5)) 'أيقظ العملاق وأطلقه"أيها الإنسان أثبت قدرة الخالق فيك "تكن محترما
6)) الماضي لا يساوي المستقبل0
7)) لاحظ أن يكون صوتك واثقا .. غير منكسر وغير متوتر النبرات .. وان تكون كلماتك واضحة ومحترمة لنفسك وغيرك .
كيف تحترم وتقدر الآخرين

* اسكت أكثر من أن تتكلم

* لا تبح بإسرارك لأي واحد تلتقيه

* لا تضحك كثيرا

* لا تقلل من شانك وابتعد عن الاعتذار

* لا تكن ممن يحب التأثير في الآخرين

* كن هادئا

* كن متواضعا
* البسمة عنوان الرقة والذوق السليم ،فاجعلها ملازمة لك
* ابتسم عند المصافحة للقاء والوداع

منقول للامانة


::. ::..أنت الزائر رقم






إن مرت الأيام ولم ترون
فهذه رسالتي فتـذكرونـــــــي
وان غبت يوما ولم تجدون
ففي قلبي حب لكـم فـلاتنسونـــــــي
وان طال غيابـي عنكــــــــــــــم
دون عـودة اكون وقتهـا بحـاجــة
لدعـائكم فادعـوا لــــــــــــــــــــي


ما أشقاك الا ليسعدك...
و ما أخذ منك الا ليعطيك... و ما أبكاك الا ليضحكك... و ما حرمك الا ليتفضل عليك... و ما ابتلاك الا لأنه يحبك...
لكنه ما كان ليؤذيك...
ا نه الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lycee40.forumalgerie.net
radjha92
المراقبة
المراقبة
avatar

الوسام :

انثى الجدي عدد المساهمات : 2145
النقاط : 9050
العمر : 24
الموقع : http://lycee40.forumalgerie.net/u22

مُساهمةموضوع: رد: كلمات وأمثال في الإبداع   الجمعة مايو 18, 2012 11:57 am

1992







RadjhaAicha
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lycee40.forumalgerie.net/u22
مرال
عضو فضي
عضو فضي
avatar

الوسام :

انثى الجدي عدد المساهمات : 2481
النقاط : 13487
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: كلمات وأمثال في الإبداع   الأحد يونيو 24, 2012 11:29 pm

1993


دعواتكم لي يااعضاء بالنجاح في البكالوريا
اللهُمَ أنزِلْ عَلى قَلبــِي سَكيــِنةً مِن عِندكْ،،،
وَ طَوِّق قَلْبــِي بــِراحَةٍ رَبـانِيَةٍ لا أتْعَبُ بَعدَهَا
الحمد لله الذي لا يخلف وعده الحمد له كما ينبغي لجلال وجهه ولعظيم سلطانه ومجده
حمدا لك حمدا كثيرا واشكرك ربي بكرة واصيلا
الحمد لله الذي حاشاه ان يضيع اجر من احسن عملا
حمدا لك ربي



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كلمات وأمثال في الإبداع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ثانوية بلال بن رباح :: قسم الشعر والخواطر :: منتدى الشعر و الخواطر-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
»  امتحان الثلاثي الثالث
الثلاثاء مارس 31, 2015 10:23 am من طرف slim2011

» المالية العامة و الميزانية العامة ( الموازنة )
الثلاثاء فبراير 24, 2015 3:38 am من طرف radjha92

»  المالية العامة
الجمعة يناير 02, 2015 2:45 pm من طرف yahia

» مذكرة الرقابة الجبائية
الجمعة يناير 02, 2015 2:42 pm من طرف yahia

»  بحوث إقتصادية و كتب
الجمعة يناير 02, 2015 2:41 pm من طرف yahia

» دروس هامة و أساسية في نظم المعلومات
الجمعة يناير 02, 2015 2:37 pm من طرف yahia

» بحث حول المؤسسة والمحاسبة
الجمعة يناير 02, 2015 2:36 pm من طرف yahia

» بحث حول نظرية النقود
الجمعة يناير 02, 2015 2:34 pm من طرف yahia

» مجموعة بحوث جامعية لطلبة التسيير
الجمعة يناير 02, 2015 2:32 pm من طرف yahia

» بحث في الإدارة الإستراتيجية
الجمعة يناير 02, 2015 2:31 pm من طرف yahia

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
yahia
 
مرال
 
radjha92
 
red-flower
 
sousou200
 
monsef
 
نسمة الروح
 
faris
 
Sara Heureux
 
wajih dz
 
زوار وأعضاء


.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتدى ثانوية بلال بن رباح© ::.
جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي إداره منتدى ثانوية بلال بن رباح بــتــاتاً
»» إبراء ذمة إدارة المنتدى ، امام الله وامام جميع الزوار والاعضاء، على مايحصل من تعارف بين الاعضاء او زوار على مايخالف ديننا الحنيف، والله ولي التوفيق.

Powered by yahia sebaa ® Version 2
Copyright © 2010