منتدى ثانوية بلال بن رباح
 تصحيح التمارين5 1314575998711
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
منتدى ثانوية بلال بن رباح يرحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك
إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا
وشكراً لتعطيرك المنتدى بباقتك الرائعة من مشاركات مستقبلية
لك منا أجمل المنى وأزكى التحيات والمحبة
منتدى ثانوية بلال بن رباح
 تصحيح التمارين5 1314575998711
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
منتدى ثانوية بلال بن رباح يرحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك
إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا
وشكراً لتعطيرك المنتدى بباقتك الرائعة من مشاركات مستقبلية
لك منا أجمل المنى وأزكى التحيات والمحبة
منتدى ثانوية بلال بن رباح
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


كل دروس وتمارين التعليم الثانوي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
.

 

  تصحيح التمارين5

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yahia
مدير الموقع
مدير الموقع
yahia


الوسام :  تصحيح التمارين5 1306926278861
 تصحيح التمارين5 Collec10  تصحيح التمارين5 7s779115
ذكر العقرب عدد المساهمات : 5250
النقاط : 15104
العمر : 33
الموقع : https://lycee40.forumalgerie.net

 تصحيح التمارين5 Empty
مُساهمةموضوع: تصحيح التمارين5    تصحيح التمارين5 Icon_minitimeالإثنين ديسمبر 05, 2011 8:17 am

- استرجاع المعلومات:
1- المورثة: قطعة من الـADN وهي دعامة المعلومة الوراثية.
- الإستيلاد: هي عملية زرع مورثة نوع في الطاقم الصبغي لنوع آخر.
- نيكلوزيدة: سكر بسيط (ديزوكسي ريبوز) + قاعدة أزوتية ( بيورينية أو بيريميدينية)
- نيكليوتيدة: نيكلوزيدة + حمض الفوسفور
2-إن القواعد الأزوتية مرتبطة على شكل أزواج فيقاس طولها بعدد أزواج القواعد الآزوتية، حيث تستعمل وحدة ( Paire de base) Pb زوج قواعد أو ( kilobase) Kb التي تساوي 1000 (Pb).
ب- 3- أ- T=A رابطتين هيدروجينيتين. G=C ثلاث روابط هيدروجينية.
ب- لأن تتابع القواعد الأزوتية في إحدى السلسلتين يحدد تلقائيا تتابع القواعد الأزوتية في السلسلة المقابلة لها.
ج- عدد القواعد الأزوتية A يساوي عدد القواعد الأزوتية T.وعدد القواعد الأزوتية G يساوي عدد القواعد C.
توظيف المعلومات: التمرين1: أ- النسب المئوية لكل قاعدة أزوتيةهي: =A 34 % =T 34% =C16% =G16%
ب- 7=T -7=A3=C -3=G
التمرين 2:
كلما كانت نسبة G+C كبيرة تطلب انفصال السلسلتين درجة حرارة كبيرة كانتدرجة الحرارة اللازمة لفصل السلسلتين كبيرة.
التمرين4:
تدعى قطعةالـADN المسؤولة عن اصطناع الأنسولين على مستوى الخلية بالمورثة.
إن لبنية جزيئة الـ ADN المرتبطة بتنظيمها الجزيئي بنية متماثلة عند جميع الكائنات الحية.
التمرين 5:
أ-توضح التجربة: تماثل بنية جزيئة الـ ADN عند جميع الكائنات الحية.
ب-تعتبر هذه الطريقة أفضل من أخذ الهرمون مباشرة من جثث الموتى حيث يمكن إنتاج كمية كبيرة من هذا
الهرمون من طرف البيكتيريا المحولة وراثيا (Transgénique).
التمرين6:
1-التحليل والتفسير: الأرانب
توضح نتائج الرحلان الشاردي عدم تركيب الأرانب 1، 3، 4، 6 لبروتين الإنسان(l' α antitrypsine) أي عدم نجاح تجربة الاستيلاد.
أما بالنسبة للأرانب 2 و 5 فإنّ نتائج الرحلان الشاردي توضح أنّ الأرنبين أصبحا قادرين على إنتاج بروتين الإنسان ممّا يدل علىنجاح تجربة الاستيلاد.
2- توجد طريقة أخرى تتمثل في تقنية البصمات الوراثية.
3- الطريقة التي تستعمل لمعرفة نجاح تجارب الإستيلاد هي الرحلان الشاردي أو البصمات الوراثية.
أما الطريقة المستعملة لمعرفة ما إذا كانت تسمح عملية الإستيلاد ( التحويل الوراثي) بالتطبيق الطبي هي الرحلان الشاردي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://lycee40.forumalgerie.net
 
تصحيح التمارين5
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  تصحيح التمارين4
» تصحيح التمارين2:
»  تصحيح التمارين3
»  تصحيح التمارين6
»  تصحيح التمارين:7

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ثانوية بلال بن رباح :: منتديات التعليم الثانوي :: السنة التانية تانوي-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
»  امتحان الثلاثي الثالث
 تصحيح التمارين5 Icon_minitimeالثلاثاء مارس 31, 2015 10:23 am من طرف slim2011

» المالية العامة و الميزانية العامة ( الموازنة )
 تصحيح التمارين5 Icon_minitimeالثلاثاء فبراير 24, 2015 3:38 am من طرف radjha92

»  المالية العامة
 تصحيح التمارين5 Icon_minitimeالجمعة يناير 02, 2015 2:45 pm من طرف yahia

» مذكرة الرقابة الجبائية
 تصحيح التمارين5 Icon_minitimeالجمعة يناير 02, 2015 2:42 pm من طرف yahia

»  بحوث إقتصادية و كتب
 تصحيح التمارين5 Icon_minitimeالجمعة يناير 02, 2015 2:41 pm من طرف yahia

» دروس هامة و أساسية في نظم المعلومات
 تصحيح التمارين5 Icon_minitimeالجمعة يناير 02, 2015 2:37 pm من طرف yahia

» بحث حول المؤسسة والمحاسبة
 تصحيح التمارين5 Icon_minitimeالجمعة يناير 02, 2015 2:36 pm من طرف yahia

» بحث حول نظرية النقود
 تصحيح التمارين5 Icon_minitimeالجمعة يناير 02, 2015 2:34 pm من طرف yahia

» مجموعة بحوث جامعية لطلبة التسيير
 تصحيح التمارين5 Icon_minitimeالجمعة يناير 02, 2015 2:32 pm من طرف yahia

» بحث في الإدارة الإستراتيجية
 تصحيح التمارين5 Icon_minitimeالجمعة يناير 02, 2015 2:31 pm من طرف yahia

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
yahia
 تصحيح التمارين5 Vote_rcap1 تصحيح التمارين5 Voting_bar1 تصحيح التمارين5 I_vote_lcap 
مرال
 تصحيح التمارين5 Vote_rcap1 تصحيح التمارين5 Voting_bar1 تصحيح التمارين5 I_vote_lcap 
radjha92
 تصحيح التمارين5 Vote_rcap1 تصحيح التمارين5 Voting_bar1 تصحيح التمارين5 I_vote_lcap 
red-flower
 تصحيح التمارين5 Vote_rcap1 تصحيح التمارين5 Voting_bar1 تصحيح التمارين5 I_vote_lcap 
sousou200
 تصحيح التمارين5 Vote_rcap1 تصحيح التمارين5 Voting_bar1 تصحيح التمارين5 I_vote_lcap 
monsef
 تصحيح التمارين5 Vote_rcap1 تصحيح التمارين5 Voting_bar1 تصحيح التمارين5 I_vote_lcap 
نسمة الروح
 تصحيح التمارين5 Vote_rcap1 تصحيح التمارين5 Voting_bar1 تصحيح التمارين5 I_vote_lcap 
faris
 تصحيح التمارين5 Vote_rcap1 تصحيح التمارين5 Voting_bar1 تصحيح التمارين5 I_vote_lcap 
Sara Heureux
 تصحيح التمارين5 Vote_rcap1 تصحيح التمارين5 Voting_bar1 تصحيح التمارين5 I_vote_lcap 
wajih dz
 تصحيح التمارين5 Vote_rcap1 تصحيح التمارين5 Voting_bar1 تصحيح التمارين5 I_vote_lcap 
زوار وأعضاء


.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتدى ثانوية بلال بن رباح© ::.
جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي إداره منتدى ثانوية بلال بن رباح بــتــاتاً
»» إبراء ذمة إدارة المنتدى ، امام الله وامام جميع الزوار والاعضاء، على مايحصل من تعارف بين الاعضاء او زوار على مايخالف ديننا الحنيف، والله ولي التوفيق.

Powered by yahia sebaa ® Version 2
Copyright © 2010